G-BCAA SCITEC NUTRITION

Add a review
تحتوي على 5 غرام BCAA مع 5 غرام كلوتامين، بتركيبتها المبتكرة تساعد BCAA على الاستشفاء العضلي و بالتالي تضمن نموا عضليا أقصى.

Descriptions





معلومات

G-BCAA هي مناسبة جدا خلال مرحلة البناء العضلي، تساعدك كذلك
على تحمل أقصى التمارين.

تسمى BCAA بالأحماض الأمينية المتشعبة، و هي عبارة عن 3 أحماض أمينية أساسية (اللوسين، الإيزولوسين، الفالين)، وتسمى أساسية لأن الجسم لا يستطيع صنعها، وبالتالي يجب توفيرها من التغذية أو المكملات الغذائية، وهي تشكل 35% من الأحماض الأمينية الموجودة في العضلات.

الكلوتامين هو الحمض الأميني الأكثر تواجدا في دم الإنسان، وهو له عدة فوائد من أهمها أنه، يعزز من الجهاز المناعي للجسم، يساعد على الهضم ويساعد كذلك على الاستشفاء العضلي.

الاستشفاء العضلي هي العملية التي يقوم الجسم من خلالها بإصلاح التمزقات الدقيقة التي تطرأ على العضلات بعد التمرين، ويقوم ببناء نسيج عضلي أقوى، هكذا باختصار يتم بناء عضلات جديدة.

الكلوتامين يعرف على أنه حمض أميني يساعد في محاربة ظاهرة الهدم العضلي، تحدث ظاهرة الهدم العضلي عندما يقوم الجسم بتفكيك العضلات و استعمالها كمصدر طاقة للجسم، يحد الكلوتامين من هذه الظاهرة وذلك عبر تجديد مخزون الكليكوجين واستعماله كمصدر رئيسي للطاقة بدل العضلات، محافضا بالتالي على الكتلة العضلية من التفكيك.

4 فوائد مميزة لأحماض BCAA

1- تخليق البروتين أو Synthèse protéique:

تخليق البروتين هو مجموعة من العمليات البيوكميائية التي تقوم من خلالها الخلايا بتصنيع البروتين الخاص بها وذلك لتعويض النقص الحاصل في البروتين، تساعد أحماض BCAA في تعزيز و تحفيز عملية تخليق البروتين.

2- تساعد على حرق الذهون:

تساعد BCAA في تنشيط ميكانيزم الجسم في حرق السعرات الحرارية أو Métabolisme، ما يقلل من مشكل التعرض للسمنة و تراكم الذهون.

3- تحسن من قدرات الجسم وتقلل التعب العضلي:

من الميزات المعروفة لل BCAA كذلك أنها تحسن من قدرات الجسم الرياضية، حيث يمكن للجسم استخدامها كمصدر كطاقة خلال التمرين، كذلك تحفز الجسم لاستخدام مخزون الذهون كمصدر طاقة.
تؤدي كذلك bcaa إلى تقليل مستويات إنتاج السيروتونين sérotonine المسؤول عن الإحساس بالتعب و الفشل العضلي.

4-تقلل من الام العضلات بعد التمرين (courbatures):

تساعد BCAA على الاستشفاء العضلي، حيث تسمح للعضلات بإصلاح نفسها بشكل أسرع، ما يقلل من الشعور بالام العضلات بعد التمرين.

كيفية إستخدامه

جرعة واحدة ( يمكن استهلاكها يوميا. تستهلك قبل أو خلال أو بعد التمرين، أو بين الوجبات.


Similar Products

1401309032651330170

Add a review